اطعمة تسبب السعادة

0
بحث طبي عن اطعمة تسبب السعادة

علاج الاكتئاب بالاطعمة الطبيعية،اطعمة مسببة للسعادة



من المؤكّد أنّ السعادة هدف كل شخص منّاً ولكن على الرغم من أنّ الهدف واحد إلّا أنّ الطرق تختلف للوصول إليها. ومن هذه الطرق قد يكون مطبخنا! إذ في حين أنّ العديد يحاولون تغيير أنماط عيشهم للتخلص من التعاسة والاكتئاب قد يكون الحل من جهة أخرى بتناول عدد من الأطعمة أثبت العلم أنّها تزوّد الإنسان بالشعور بالسعادة.

- السلق: يحتوي السلق على المغنيزيوم الذي يعدّ مهمّاً لتزويد الجسم بالطاقة، النشاط، والسعادة.

- المحار: يحتوي المحار على نسبة عالية من الفيتامين B12، السيلينيوم، واللودين، ومن المعروف أنّ هذه العناصر مسؤولة عن تهدئة الأعصاب وتعزيز عمل الغدة الدرقية ما يساهم في تنظيم تقلبات المزاج وتحسينه.

- الشوكولا المرّ أو ذو اللون الداكن: يحتوي هذا النوع من الشوكولا على كمية كبيرة من المغنيزيوم المسؤول عن تهدئة الأعصاب والحدّ من حالات القلق، كما أنّه يضمّ مادة التربتوفان التي تساهم في الحدّ من أعراض الاكتئاب.

- اللبن الزبادي اليوناني: يعدّ اللبن اليوناني غنياً جدّاً بالكالسيوم ما يحفّز الدماغ على إطلاق الناقلات العصبية المتعلقة بالسعادة.

- الهليون: يحتوي الهليون على نسبة عالية من حمض الفوليك والتربتوفان. وقد تمّ ربط انخفاض مستويات حمض الفوليك بالاكتئاب بحسب أحدث الدراسات. كما أنّ التربتوفان يحفّز الدماغ على إطلاق السيروتونين الذي يعدّ من أهم الناقلات العصبية لاستقرار المزاج.

- الأفوكادو: تحتوي فاكهة الأفوكادو على مادة السيروتونين التي تعدّ من أهم الناقلات العصبية لاستقرار المزاج والشعور الجيد.


أعشاب وفواكه تجلب السعادة والنشاط للأزواج !

يلجأ الكثير من الأزواج رجال ونساء إلى الأدوية والعقاقير لتحسين أدائهم الجنسي، في وقت هم قادرون فيه على الاستعاضة عنها بمنتجات الطبيعة من أعشاب وفواكه تلبي احتياجاتهم دون أن يكون هناك أي مخاطر أو آثار جانبية على صحتهم.

ومن هذه الأعشاب والفواكه أوراق "الداميانا" هذه الأوراق تحقق للرجل الثبات النفسي ثم الثبات الجنسي ويوصف هذا النبات بصفة عامة كغذاء مقو للجهاز العصبي، وقد قامت بعض شركات الدواء العالمية بإنتاج مستحضر من أوراق هذا النبات. وللاستفادة من هذه الأوراق نقوم بأخذ ملعقة كبيرة من مسحوقها وإضافته إلى كوب من الماء المغلي وتنقع به لمدة عشر دقائق ثم يقلب المنقوع ويصفى ويشرب قبل الإفطار يوميا.

القرع العسلي:
بالإضافة لفوائد بذور القرع العسلي في علاج مشاكل البروستاتا وقيمتها الغذائية العالية فإن تناول هذه البذور يزيد من نشاط الرجل الجنسي، ومرد ذلك أن تناول هذه البذور يزيد من مستوى الهرمونات الجنسية (التستوستيرون)، وتؤخذ هذه البذور على صورتها الطبيعية دون تجهيز بعد إزالة القشور عنها بمقدار ملاعق كبيرة يوميا.

شراب الحلبة:
بالإضافة إلى فوائد الحلبة الغذائية، فإن لها مفعولا مثيرا للرغبة، سواء عند الرجل أو المرأة، وهو من المشروبات المفضلة للمرأة التركية، حيث تعتقد أن هذا المشروب يجعلها أكثر استجابة للجنس وأكثر جاذبية لزوجها، وينصح الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية بصفة عامة بتناول الحلبة، فيحتوي نبات الحلبة على زيت غني بفيتامين A ومواد أخرى تعمل كمنشطات جنسية مثل مادة (Trimethylamine) ترايميثيلامين، وقد وجد أن هذه المادة وغيرها لها مفعول الهرمونات الجنسية في ضفادع التجارب.

وأفضل طريقة لتناول الحلبة كالآتي:
املأ ملعقتين من بذور الحلبة وانقعهما في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق، ثم أضف لهذا الشراب ملعقة عسل نحل أو قليلا من عصير الليمون، وينبغي تناول مشروب الحلبة يوميا وبصفة منتظمة ليظهر مفعوله كمنشط جنسي.

أنواع من الفاكهة تنشط الجسم:
يقال أن كل أنواع الفاكهة التي تبدأ بحرف P باللغة الإنجليزية تثير الرغبة الجنسية سواء عند الرجل أو المرأة من هذه الأنواع: الخوخ، البرقوق، الكمثرى، الأناناس، البابان، الكاكي، الموز. وتعتبر حبات القمح غير المنخولة (غير منزوعة القشر) من أغنى المصادر بفيتامين (هـ) المعروف بتأثيره الجنسي كمثير للرغبة ومساعد في تكوين المني وعلاج عقم الرجال، بالإضافة إلى فيتامين (ب) المقوي للغدد التناسلية.
 

جميع الحقوق محفوظه © الصحة والحياة

تصميم الورشه