الاعشاب التي تساعد على تقوية النظر

1
الاعشاب التي تساعد على تقوية النظر

في مقالة البارحة ذكرنا أبرز الأعشاب والنباتات  التي تقوي البصر وفي مقالة اليوم سنقدم لكم بعض العلاجات لطبيعية الفعالة لتغذية أعصاب العين وتقوية البصر ومعالجة المياه الزرقاء والتخفيف من ضعف النظر ومشاكل العين الأخرى
اليكم العلاجات:
·        تناول الشمار النيء أو أعده كالشاي أو استخدمه كغسول للعينين لتتخلّص من مشاكل الرؤية، بما في ذلك إعتام عدسة العين
·         استخدم الكثيرون كمادات صلصال البنتونايت bentonite clay لعلاج مشاكل العين. تقوم هذه المادة بامتصاص السموم التي تتسبب بمشاكل العين المختلفة وهي جيدة بشكل خاص لعلاج الالتهابات والإجهاد في العين. ويُقال إنها تساعد على استعادة البصر الناتج عن الاصابة بإعتام عدسة العين.
·        امزج نصف ليتر أو ليتر من عصير الجزر والكرفس والبقدونس والهندباء البرية لتساعد على تغذية عصب النظر والجهاز العضلي. هذه الوصفة تقدّم نتائج مذهلة.
·        يعتبر عصير الأنديف علاجاً فاعلاً لقصر البصر myopia. ويمكن خلطه أيضاً مع عصائر أخرى مفيدة كالجزر والبقدونس والكرفس.
·        يعد الفلفل الأحمر الحرّيف مضاداً للالتهابات في الأنسجة المخاطية وهو يزيد تدفق الدم إلى العين عند
تناوله.
·        استخدم زهرة الغمد Coleus كقطرة للعين إذ تزيد تدفّق الدم إلى العين وتخفف ضغط العين.
·        الجابورندي عشبة تنمو في غابات المطر. يستخدمها المرضى الذين يعانون من المياه الزرقاء  منذ أكثر من 100 عام وهي تحتوي على بيلوكاربين وهي مادة شبه قلوية تتسبب بتقلّص البؤبؤ وتخفف الضغط داخل العين.

علاجات خاصة بمرض إعتام عدسة العين cataract
·        يعدّ استخدام الجزر مفيداً في علاج هذه المشكلة التي تصيب عدسة العين . تناول الكثير من الجزر النيء يومياً أو اشرب كوباً من عصير الجزر الطازج في الصباح وكوباً آخر في المساء.
·        تناول فصين إلى ثلاثة فصوص من الثوم يومياً لتنظّف عدسة العين البلورية. يجب مضغ الثوم ببطء.
·        امزج كمية متوازية من بذر اليانسون ومسحوق الكزبرة مع ملعقة صغيرة من السكر الأسمر، وتناول هذا الخليط بمعدل 12غ في الصباح والمساء.

·        ضع بضع نقاط من العسل العضوي الصافي في العين مرتين في اليوم أو أكثر. إنه علاج مصري قديم يُقال إنه أفاد الكثيرين ممن يعانون من إعتام عدسة العين.
·        اطحن بشكل ناعم سبع حبات من اللوز النيء ونصف غرام من الفلفل الأسود ثم ضع المزيج في نصف كوب من الماء. قم بتحلية الخليط ببعض العسل الصافي واشربه لتساعد عينيك على استعادة الحيوية والوضوح.
·        أغمض عينيك مرتين في اليوم واغسلهما بمياه ساخنة (ليست حارقة) تحتوي على أملاح Epsom. فضلاً عن ذلك، أضف أملاح Epsom إلى مياه حوض الاستحمام مرتين في الأسبوع واستلقِ فيه مدة تتراوح بين 25 و35 دقيقة حتى تتعرّق. بعد الحمام، خفف حرارة جسمك تدريجياً.

عندما يتعلق الأمر بعلاجات العين، يمكن تحقيق أفضل النتائج عبر الجمع بين أكثر من علاج من العلاجات المقترحة.


ثمة عنصران أخيران ضروريان لتحسين الرؤية والحفاظ على صحة العين وهما الصبر والمثابرة. فمعظم مشاكل العين لا تظهر بين ليلة وضحاها ما يعني بالتالي أنها لن تُشفى بين ليلة وضحاها. لكن يمكن تحسين وضع العين مع بعض الصبر والمثابرة وربما التخلّص من مشاكلها بشكل كامل. وقد تتمكن من الحفاظ على نظر جيّد لوقت طويل طويل إذا ما اعتمدت نظاماً غذائياً جيداً وعادات صحية واتبعت خطوات أخرى كتلك الواردة في هذا المقال

جميع الحقوق محفوظه © الصحة والحياة

تصميم الورشه