فاكهة الغرافيولا لعلاج السرطان

0


الغرافيولا


الغرافيولا هي عبارة عن شجرة صغيرة دائمة الخضرة ومستقيمة، يصل طولها 5-6 مترا، أوراقه لامعة كبيرة لونها أخضر داكن. وتنتج فاكهة كبيرة قطرها بين 15-20 سم، على شكل قلب، وهي صالحة للأكل، هي خضراء إلى صفراءاللون، وتحتوي على لب في الداخل أبيض اللون . تنمو الغرافيولا الأصلية في معظم المناطق الحارة الاستوائية في أمريكا الجنوبية والشمالية، بما في ذلك منطقة الأمازون. ويتم بيع الفاكهة في الأسواق المحلية في المناطق الاستوائية ، حيث تدعى غانابانا في البلدان التي تتكلم بالاسبانية وغرافيولا في البرازيل. لب الفاكهة ممتاز لصنع المشروبات.



فاكهة الغرافيولا لعلاج السرطان 
الغرافيولا تنتمي إلى العائلة الحشوية أو الحرشفية، والتي ينتمى إليها نبات القشطة-، والنوني، والأناناس، وغيرهم.
والغرافيولا لها أسماء عدة تبعا للأماكن التى تتواجد فيها فهى تعرف في البرازيل بإسم باو باو أو غرافيولا وفي الهند بإسم دوريان بنغالي وفي ماليزيا وأندونسيا الغميسة الحامضية.

الأجزاء المستخدمة : الأوراق والثمار والبذور والجذور.



فوائدها الطبية:

تستخدم جميع أجزاء شجرة الغرافيولا في طب الأعشاب في المناطق المدارية، بما في ذلك اللحاء والأوراق والجذور والفواكه والبذور. ولها خصائص مختلفة عموما ، 
تؤخذ الفواكه وعصير الفواكه من أجل الديدان والطفيليات، لتبريد الحمى، لزيادة حليب الأم بعد الولادة، وتعتبر دواء قابضا للإسهال. وتستخدم البذور ضد الطفيليات الداخلية والخارجية، وقمل الرأس، والديدان. الأوراق والجذور تعتبر مسكنات، مضادة للتشنج، خافضة للضغط.

استخدام الغرافيولا في الادوية العشبية

الغرافيولا لديها تاريخ طويل من استخدامها في الأدوية العشبية. في جبال الانديز في بيرو، يتم :
  • استخدام أوراق الشاي لإلتهابات الأغشية المخاطية ,ويتم استخدام البذور
  •  لقتل الطفيليات.
  •  في منطقة الامازون البيروفية تستخدم اللحاء والجذور والأوراق لمرض السكري وللتشنج ومهدئة. 
  • السكان الأصليين فيغيانا يستخدمون الأوراق كمسكن ومنشط للقلب.
  • في منطقة البرازيل يتم استخدام شاي الأوراق لمشاكل الكبد ، وخليط أوراق الشجر والفواكه الغير ناضجة مع زيت الزيتون تستخدم خارجيا للعصبي والروماتيزم والتهاب المفاصل والألم.
  • في جامايكا، وهايتي، وجزر الهند الغربية تستخدم الفواكه أو عصير الفاكهة للحمى، والطفيليات والإسهال.
  • ويستخدم اللحاء باعتباره مضاد للتشنج، مسكن، لأمراض القلب، والسعال والانفلونزا، والولادة الصعبة، الربو وارتفاع ضغط الدم، والطفيليات.

فاكهة الغرافيولا لعلاج السرطان 

مكوناتها الكيميائية

تحتوي أشجار الجرفيولا على العديد من المركبات الفاعلة والناشطة فتنتج الجرافيولا المواد الطبيعية فى كل من الأوراق، واللحاء، والجذع، والثمار، وحتى البذور. ولعل اهم تلك المواد مركبات الأسيتوجنين.
فهي تحتوي على 350 نوع من مركبات الأسيتوجنين ذات الفاعلية الدوائية لعلاجكثير من الأمراض. كما أن هذه المركبات الكيميائية لها خواص مؤكدة وإيجابية ضد الأمراض السرطانية دون إلحاق الأذى بالخلايا الطبيعية العادية والسليمة فى الجسم.

كما أشارت إحدى الدراسات أن أشجار الجرافيولا تحتوي أيضا على مركب قلويدي له خاصية علاج الكثير من حالات الإكتئاب النفسي. ومركبات الأسيتوجنين لها تأثير مثبط قوي على عمل الإنزيمات المتواجدة فى الغشاء المحيط بالخلايا السرطانية دون غيرها من الخلايا السليمة، وبما يحول دون تكاثر تلك الخلايا السرطانية. ولتلك المركبات تأثير سام على الخلايا السرطانية مما يؤدي إلى قتلها والتخلص منها.

كما أن مركب الأسيتوجنين يعمل بكفاءة وقدرة حين يفشل العلاج الكيمياوي فى القضاء على السرطان، وذلك بحرمان الخلايا السرطانية من الحصول على مصدر الطاقة اللازم لتكاثر تلك الخلايا السرطانية، وهذا مما يفشل محاولات الأورام السرطانية من الانتشار فى كامل أجزاء الجسم.


إضافة إلى أنها تحتوي على مركب الأنوناسين الذي يعتبر علاج قوي لأمراضالسرطان وتحديدا سرطان البروستاتة، والبنكرياس، والقولون، والكبد، والدم، والغدد الليمفاوية.
وقد أظهرت الأبحاث العلمية أن مركب الأنوناسين مركب واعد في مكافحة السرطانالذي يصيب عنق الرحم، والثدي، والمثانة، والجلد.

الغرافيولا:
تقتل الخلايا السرطانية
تخفف من الاكتئاب
تؤدي إلى إبطاء نمو الورم
تقلل من تقلصات
تقتل البكتيريا
تقتل الفيروسات
تض ضغط الدم
تطرد الديدان
تخفض معدل ضربات القلب
تحفز الهضم
توسع الأوعية الدموية
تخفف التشنجات
قتل الطفيليات
تقلل من الحمى
تخفتسكن الآلام


مصادر اخرى يا السرطانية

جميع الحقوق محفوظه © الصحة والحياة

تصميم الورشه