فوائد بذور الشيا

0
 فوائد بذور الشيا و خصائصها الطبية


فوائد بذور الشياهل تعلمبن سيدتي أن زبدة الشيا تدخل في صناعة العديد من 
مستحضرات التجميل مثل الصابون واللوشن وزيوت المساج والشامبو؟ إذا، تعرّفي اليوم الى أهم فوائدها للعناية بجمال بشرتك وشفاهك وشعرك، لكي تتألقي جمالاً في كل إطلالاتك.

- فوائد زبدة الشيا للبشرة: تعمل زبدة الشيا على إزالة الخطوط البيضاء والحمراء والتشققات من بشرة الجسم، وتمنع التجاعيد المبكرة وتعالج وترمم الجلد التالف من اشعة الشمس وتغذي الجلد بفيتاميني أ و هـ.
 

كما تعمل على ترطيب البشره حيث تحتوي على احماض دهنية تتغلغل في الجلد وترطبه، كما تستعمل في ازالة المكياج بكل سهولة عن الوجه.

- طريقة استخدامها على الوجه: نظفي وجهك بداية ثم ضعي مقدار حبة حمص من زبدة الشيا على بشرتك وقومي بتدليكها بحركة دائرية لمدة 5 - 10 دقائق ولا تنسي الرقبة. استخدمي هذه الوصفة مرة في اليوم وستلاحظين الفرق من المرة الأولى.
 


 
شفاه ناعمة: خلال فصل الشتاء، تتعرض الشفاه الى التشقق والجفاف، لذلك، غلّفي شفاهك بطبقة من زبدة الشيا ليلا لترطيبها وتغذيتها، كما يمكنك استعمالها نهارا في المنزل، وستحصلين على شفاه ناعمة جذابة.


 


 
علاج حب الشباب: تستخدم زبدة الشيا لعلاج حب الشباب على الوجه، فهي فعالة جدا في علاج البثور بسبب احتوائها على مواد تقتل البكتيريا، كما تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت وتمنع انسداد المسام إذا ما اضيف اليها القليل من الحامض.

نعومة القدمين:
إذا كنت تعانين من خشونة في قدميك، فإدهنيهما بالقليل من

 زبدة الشيا بعد نقعهما بالماء الدافئ أولاً، وارتدي الجوارب القطنية لحوالي ربع ساعة، فهذا كفيل بترطيبهما وتغذيتهما، ثم اغسليهما بالماء الفاتر والصابون.

منع تساقط الشعر واكسابه نعومة: يمنح ماسك زبدة الشيا الشعر الحيوية والنعومة ويغذي جذور الشعر ويمده بالفيتامينات والمعادن اللازمة لرحلة نموه، كما يحمي الشعر من تكسر الاطراف. ادهني شعرك بكمية مناسبة من الزبدة لحوالي ربع ساعة، بعدها اشطفيه بالشامبو المناسب.
 

 
 تغذية الأظافر: يساعدك قناع زبدة الشيا للأظافر على إكسابها صحة ولمعانا ويمنع من تكسرها بسهولة.

بعد كل هذه الفوائد المذهلة لزبدة الشيا، ما رأيك بأن تجربيها فوراً

جميع الحقوق محفوظه © الصحة والحياة

تصميم الورشه