طريقة تنظيف الرحم بالاعشاب

0

يمكن إستخدام العديد من الأعشاب في تنشيط وتنظيف الرحم , وتحسين أداءه , وتخفيف أعراض الدورة الشهرية أو بعد سن اليأس .ومع ذلك فهناك بعض الأعشاب لا يجب تناولها عندما تكوني حامل لأن تتسبب في نشيط إنقابضات الرحم 
كوكيز بالزنجبيل. 
 حيث أن العديد من الأعشاب عادة ما تكون أمنه . وتحتاج إلي إستشارة الطبيب قبل إستخدامها وخاصة إذا كنت حامل أو تناولي بعض الأدوية أو بك حالة طبية خاصة إليكم طريقة تنظيف الرحم بالاعشاب .
 الزنجبيل : يقلل من الإلتهابات . حيث يعمل علي زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلي الرحم . وتوصفه أسا هيرفوس و أندريا روتلي بأنه من ” العلاجات العشبية ” .
 حيث يساعد الزنجبيل علي التخلص من السموم وبالتالي فهو جيد لتدعيم وظائف الكبد , وتنشيط الدورة الدموية , وزيادة العرق الصحي . ويقول أن لويز غليتمان مؤلف كتاب الأطعمة الطاردة للدهون , تم إثبات أنه غير ضار عند تناول الحوامل له وذلك وفقاٌ للمركز الطب القومي البديل . نبات القطيفة ( الأذريون )
يعد عشب القطيفة مطهر جيد لتقوية صحة الرحم , وذلك وفقاٌ للحكمة العشبية التي كتبتها نانسي أورسميث . وأنه لا يعمل علي تهيج الأغشية المخاطية مما يجعله صحي جدا لتقوية جدار الرحم . يمكنك شرب الشاي بعشب القطيفة . ويساعد علي تنظيم دم الحيض و تخفيف الإنقباضات . ولتحقيق فوائده الصحية يجب إستخدامه قبل إسبوع من حدوث دم الحيض ( الدورة الشهرية ) .

وتنصح أورسميث بتجنب تناولها أثناء فترة الحمل .
 عشب الإستخراج : يساعد في تقوية الرحم بعد الولادة . ويستخدم في الطب الصيني لعلاج أعراض ما بعد سن اليأس و الدورة الشهرية . ويقول مورين ملير بلاتنير و سديبورا رومين بأنه ” علاج متكامل لأعراض ما بعد سن اليأس ” ويعمل علي تنشيط تقلصات الرحم , وذلك من خلال مادة موجودة في عشب الإستخراج وذلك وفقاٌ لدراسة نشرت في مجلة الطب الأمريكية للأدوية الصينية .
 وفي دراسة أخري , نشرت لأتش ناجاوساوا وأخرون متخصصه لبحوث مضادة للسرطان حيث تشير إلي أنه له تأثير للقضاء علي سرطان الثدي . حيث أجريت الدراسات علي الفئران , وذلك لأنهم بحاجة لمزيد من الأبحاث حول تحديد فعالية هذا العشب بالنسبة للبشر الذين يعانوا من السرطان . وتشير دراسة للعلاج الطبيعي بتجنب تناول هذا العشب أثناء فترة الحمل .
 التوت : طالما ما يتم إستخدام التوت الأحمر كمنشط للرحم ومنظم لأداء عضلاته . ووفقاٌ لدليل العلاج بالأعشاب , بأنه يساعد الرحم لعودته لوضعه الطبيعي بعد الولادة ويحد من الإلتهابات وحدوث النزيف بعد الولادة 
. حيث يحتوي علي حمض الفورليك الذي يقلل من الطمث الشهري وتنشيط وتقوية عضلات الرحم أثناء حدوث نزيف للطمث الشهري .
 في الماضي و كان يستخدم التوت أثناء الحمل ولكن الأن لا ينصح بتناوله حيث أنه يساعد علي تنشيط الإنقباضات . 
ويقول شيملز بأن التوت يحتوي علي المواد الغذائية التي تعمل علي تقوية الجهاز التناسلي وكذلك أجهزة الجسم الأخري .و أنه يحتوي علي البيتا كاروتين و ألفا كاروتين والكالسيوم و الزنك و البوتاسيوم و فيتامين E,b,c والحديد والفسفور و السيليزوم و الماغنسيوم .

جميع الحقوق محفوظه © الصحة والحياة

تصميم الورشه