الفوائد الصحية لزيت اللوز المر

0


زيت اللوز المر 
يحتوي على ثلاث مركبات رئيسية هي حمض الهيدروسياتيك، ويعتبر حمض الهيدوسيانيك سام جدا في 
 صورته الخام الا انه يمكن ان يتم تدمير صفاته بفعل الحرارة ولذلك يحظر بيع
زيت اللوز المر غير المكرر جب التعامل بعناية كبيرة مع زيت اللوز المر لان تناول نحو 7.5مل من هذا الزيت يؤدي الى الموت المباشر، وزيت اللوز المر يختلف كليا عن الزيت الحلو المتاح بشكل كبير، فان الفرق بينهما هو ان الزيت المر يستخدم بشكل مقنن اكثر من الزيت الحلو.
خصائص زيت اللوز المر
لان الزيت المر له خصائص سامة اذا تم تناوله بكميات كبيرة، واذا دخل في الادوية العلاجية فانه دائما يستخدم بجرعات قليلة. زيت اللوز المر للجسم لزيت اللوز المر فوائد صحية كثيرة ومتعددة فهو يستخدم في علاج داء الكلب ومدر للبول ومضاد للتسمم ومضاد للسرطان وايضا يستخدم ضد ديدان المعدة والحمى وابادة الجراثيم، ويستخدم ايضا كمسكن ومخدر ومدر للبول ومكافح للتشنجات العضلية. زيت اللوز المر كمهدئ ومسكن لان زيت اللوز يحتوي على مركب جلوكوزات الاميجدالين فهو يعتبر موثر على الاعصاب ويشفي من الالام بسبب انه مخدر قوي، ويستخدم زيت اللوز المر بدهن منطقة الالم بالزيت، ولا يتم تناوله عن طريق الفم. زيت اللوز المر للتخلص من داء الكلب يتم استخدام اللوز المر كعلاج لداء الكلب حيث ان الاصابة بداء الكلب ياتي نتيجة للاصابة بفيروس خاص، لذلك فان السم الموجود في زيت اللوز المر يمكن ان يقتل فيروس داء الكلب. زيت اللوز المر للتخلص من الديدان تعتبر المرارة التي توجد في زيت اللوز وحدها فعالة للغاية في قتل الديدان المعدية ,الا انها يجب ان تكون في جرعات منخفضة تماما وتحت اشراف مختص
فوائد زيت اللوز المر
 لادرار البول، عندما يتم تناول زيت اللوز المر بكميات قليلة للغاية فإنه يشجع الجسم على الاصابة ببعض الاضرار، ومن ثم يتم التخلص من الاثار السامة بالجسم ويساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على انقاص الوزن. زيت اللوز المر لمكافحة السرطان لان زيت اللوز المر يوجد به سموم، ويحتوي على حمض الهيدروسيانيك السام يمكن ان يعمل على تثبيط نمو خلايا السرطانية في بعض انواع السرطان.

زيت اللوز المر للشعر
 يمكن استخدام زيت اللوز المر في التخلص من الامراض التي يمكن ان تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه في حالة صحية جيدة نظرا لخصائصه المضادة لنمو الجراثيم، ويمكن استخدامه بوضعي تركيز منخفض للغاية منه مع خليط من الماء، ثم يدلك الشعر بعد ذلك بهذا الخليط، ثم يتم إزالة آثار الزيت من على الشعر بالماء الدافئ.  
زيت اللوز المر للوجه

وللبشرة وللهالات السوداء يمكن استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة والوجه وعند استخدامه يجب ان يخلط قطرة واحدة منه الى نحو 30 مل من زيت اخر قبل استخدامه نظرا لسميته، ويتجنب استخدامه تماما على الاطفال والحوامل ويمكن استخدامه للارق وتشنج العضلات وللتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطرية والبكترية، ويمكن اضافة زيت اللوز المر الى كريم او زيت اخر ثم وضعه على الجلد قبل ان يتم التخلص من اثاره سريعا ويمكن استخدامه على الجلد على صورة بخار. اضرار زيت اللوز المر
يجب توخي الحذر جيدا عند استخدام زيت اللوز المر سواء كان خارجيا او داخليا لان اي جرعة زائدة قد تؤدي الى الموت المباشر لانه يحتوي على مركب سيانيد الهيدروجين، ويعتبر هذا المركب سم قاتل فيجب على كبار السن والحوامل والاطفال عدم استخدامه.

جميع الحقوق محفوظه © الصحة والحياة

تصميم الورشه